ترجمات عبرية

مسيرة نسائية في القدس مطلبها التوصل إلى حل سياسي

المصدر – 21/9/2018

أجرت حركة “نساء يصنعن السلام”، أمس الخميس، مسيرة ضخمة في شوارع مدينة القدس، شاركت فيها مئات النساء من أنحاء إسرائيل، رفعن خلالها شعارات تنادي إلى صنع السلام في المنطقة، والتوصل إلى حل سياسي بموجب اتفاق.

وكانت المسيرة التي انطلقت من باب الخليل ومرّت في أسوار مدينة القدس القديمة، وانتهت في حديقة الاستقلال في وسط القدس، ذروة نشاطات بادرت إليها الحركة منذ مطلع الشهر الجاري قبيل اليوم العالمي للسلام، الذي يحل اليوم الجمعة 21 سبتمبر/ أيلول 2018.

وكتبت الحركة على صفحتها على فيسبوك عن المسيرة: آلاف السناء والرجال والأطفال من بئر السبع، وعكا، وحيفا، وتل أبيب، ويركا، وأيلات، وبيت صفافا، وكفر سابا، واللد ومسعد، ومئات البلدات الأخرى، ساروا معا بمحاذاة أسوار القدس العتيقة وغنوا من أجل السلام.. إننا نؤمن أن التوصل اتفاق سياس ممكن. لا مفر، إنها الطريق الوحيدة.

فقد بادرت ناشطات الحركة إلى إطلاق وقفات احتجاجية على الحدود الإسرائيلية مع جيرانها العرب، فوقفت النساء على الحدود مع سوريا ومع لبنان ومع الأردن، وكن أجرين وقفة احتجاجية عند السياج مع قطاع غزة.

وتعرف الحركة نفسها على موقع خاص بها، أنها حركة ميدانية، غير حزبية، أقيمت عام 2014 في أعقاب الحرب في غزة، وهدفها الضغط على الساسة الإسرائيليين من أجل التوصل إلى اتفاق سياسي ينهي الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين وتحقيق السلام في المنطقة.

وتطالب الحركة مشاركة النساء في بلورة اتفاق السلام والأخذ برأيهن في العملية السياسية. وتضيف أنها تضم عشرات آلاف النساء من اليمين واليسار، يهوديات وعربيات، المتدينات وغير المتدينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى