قوات روسية إلى طرطوس، القوات الأمريكية في حالة تأهب - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

قوات روسية إلى طرطوس، القوات الأمريكية في حالة تأهب

0 170

توقف مراقبي الأمم المتحدة عن العمل في سوريا

 

ترجمة: مركز الناطور للدراسات والابحاث 16/06/2012.

المصادر الاستخباراتية والعسكرية الإسرائيلية يوم الست 16/6/2012.

المتحدث بلسان المراقبين التابعين للأمم المتحدة أعلن صبيحة يوم السبت 16 يونيو أن 300 من المراقبين التابعين للأمم المتحدة أوقفوا عملهم في سوريا ويتواجد هؤلاء في دمشق لكن الخطر يقترب من مستوى غير مقبول وسيؤدي إلى سحب المراقبين من سوريا.

مصادرنا العسكرية والاستخباراتية تشير أنه أصبح واضحا أن مراقبي الأمم المتحدة سيغادرون دمشق في نهاية الأسبوع ليس فقط بسبب تدهور الأوضاع وسفك الدماء وإنما أيضا بسبب وجود علامات متزايدة بأن التدخل العسكري الروسي والأمريكي في سوريا يقترب.

واشنطن أعلنت أن قوات روسية في طريقها إلى طرطوس من أجل حماية قاعدة الأسطول هناك وأن الجيش الأمريكي أنجز خططه للتدخل في سوريا.

في ليلة السبت أوردت مصادرنا التفاصيل الخاصة حول تحركات عسكرية أمريكية وروسية مرتبطة بالوضع في سوريا.

كبار المسؤولين في البنتاجون صرحوا يوم الجمعة 15 يونيو لشبكة التلفزة الأمريكية NBC أن موسكو ترسل قوات خاصة روسية من أجل حماية القاعدة البحرية العميقة للأسطول الروسي في طرطوس بسوريا.

المصادر في الينتاجون صرحت أن القوة هي الآن في طريقها دون أن تشير إلى طبيعة القوة المرسلة عن طريق البحر أو عن طريق الجو ومتى يتوقع هبوطها في طرطوس.

مصادرنا العسكرية في موسكو تشير أن القوة ستصل إلى طرطوس خلال الساعات القليلة القادمة وأنها تتشكل من وحدة مشاة تابعة للأسطول الروسي.

في نفس الوقت أعلنت مصادر في البنتاجون أن الجيش الأمريكي أنجز خططا وتحضيرات للتدخل العسكري في سوريا.

مصادرنا العسكرية تشير إلى أن هذين التطورين العسكريين الدراماتيكيين في موسكو وواشنطن يوسعان من الحرب الأهلية السورية وتحولها ولأول مرة إلى حرب ستتدخل فيها مباشرة وبشكل علني جيوش أجنبية من خارج سوريا، وإذا ما أرسلت موسكو قوات خاصة إلى سوريا من أجل حمايتها مصالحها العسكرية والإستراتيجية في الشرق الأوسط بدون أن تأخذ موافقة من مجلس الأمن وأن الولايات المتحدة أيضا ودول غربية أوروبية ودول عربية أحجمت حتى الآن عن التدخل العسكري في سوريا إما بسبب انعدام القدرة على تمرير مثل هذا القرار في مجلس الأمن يمكنها أن تتخذ مثل هذه الخطوة.

قبل ساعات من نشر المعلومات حول إرسال قوات خاصة روسية إلى طرطوس أعلنت مصادر عسكرية أمريكية عن التفاصيل حول الآتي: أن الولايات المتحدة أنجزت خططها وتحضيراتها العسكرية للتدخل في سوريا.

المصادر أعلنت أنه في إطار تطور تتلقى فيه القوات الأمريكية الأمر بالتدخل في سوريا فإن القوات الأمريكية ستشن سلسلة عمليات ضد سوريا أو ستدعم الدول المجاورة لسوريا.

مصادرنا العسكرية تشير إلى أن الأمر يتعلق بتركيا والأردن وإسرائيل.

مصادر عسكرية أمريكية أخرى صرحت أنه تم تحديد الوحدات الأمريكية التي ستعمل في الساحة السورية وأنها تلقت أوامر بذلك، كذلك أشارت المصادر أنه في مواجهة الساحل السوري هناك على الأقل ثلاث سفن حربية تابعة للأسطول الأمريكي تقوم بجمع المعلومات عما يحدث داخل سوريا.

كذلك أعلنت المصادر أن بين الخطط العملياتية الأمريكية فرض مناطق للحظر الجوي في سوريا وعملية أمريكية ضد منشآت الأسلحة الكيماوية والبيولوجية السورية.

بكلمة أخرى الطائرات والحوامات التابعة للسلاح الجوي السوري التي ستحاول العمل ضد المتمردين سيتم اعتراضها.

في يوم الاثنين 11 يونيو أشارت مصادرنا العسكرية وبشكل خاص أن الرئيس أوباما أمر بشن هجوم جوي محدود ومناطق حظر للطيران في الأجواء السورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.