#إصدارات المركزشخصيات

فؤاد معمر يكتب عن الشهيد ناجي العلي

فؤاد معمر “ابو طارق”
 

في مثل هذا اليوم توقفت الريشة الاكثر عشقا لفلسطين .. وغادرنا حنضلة .. الانسان الفلسطيني .. الاكثر تعبيرا عن مأساة شعب .. تعرض للظلم الاكبر في تاريخ البشرية .. ليجعل منها المناضل الفنان ناجي العلي لوحة ثورية خالدة .. لازالت باقية في قلوب ووجدان أبناء شعبنا . 

إنه ناجي سليم حسين العلي (1937 إلى 29 اغسطس 1987)، رسام كاريكاتير فلسطيني، الذي تميز بالنقد اللاذع الذي يعمّق عبر اجتذابه للانتباه الوعي الرائد من خلال رسومه الكاريكاتورية، ويعتبر من أهم الفنانين الفلسطينيين الذين عملوا على ريادة التغيّر السياسي باستخدام الفن كأحد أساليب التكثيف. له أربعون ألف رسم كاريكاتوري، اغتاله شخص مجهول في لندن عام 1987م.

وفي هذه المناسبة نعيد نشر الكتاب الصادر عن مركز الناطور للدراسات والابحاث في العام 2012 من تأليف الاستاذ فؤاد معمر – رحمه الله – والذي يكشف فيه الكثير من الحقائق بالوثائق والادلة عن حقيقة مسؤولية جهاز الموساد الاسرائيلي في جريمة اغتيال الشهيد ناجي العلي.

ويرد هذا الكتاب على الادعاءات التي حاولت الصاق تهمة اغتيال الشهيد ناجي العلي بمنظمة التحرير الفلسطينية ، حيث يتضمن تحقيقات الشرطة البريطانية حول الحادث الذي وقع في لندن، حيث قامت الشرطة البريطانية، باعتقال طالب فلسطيني اعترف أن رؤساءه في تل أبيب كانوا على علم مسبق بعملية الاغتيال، ورفض الموساد نقل المعلومات التي بحوزتهم إلى السلطات البريطانية مما أثار غضبها وقامت مارغريت ثاتشر، رئيسة الوزراء حينذاك، بإغلاق مكتب الموساد في لندن.

وفي اعقاب فشل محاولة الموساد لاغتيال خالد مشعل قامت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بنشر قائمة بعمليات اغتيال ناجحة ارتكبها الموساد في الماضي وتم ذكر اسم ناجي العلي في القائمة.

ويتضمن الكتاب الكثير من المعلومات الشخصية عن الشهيد ناجي العلي ، اضافة الى الكثير من المعلومات والاسرار والوقائع التي تتعلق بالمسيرة النضالية للشهيد ناجي العلي.

 

Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى