ترجمات عبرية

غانتس سيعلن قريبا ترشحه لرئاسة الحكومة الإسرائيلية

المصدر الاسرائيلي – 24/1/2019

المرشح الملفت في الانتخابات الإسرائيلية لعام 2019، بيني غانتس، رئيس الأركان الأسبق وزعيم حزب “حوسن إسرائيل” (درع إسرائيل) سيطرح برنامجه السياسي في الأسبوع القادم في حفل إطلاق حملته الانتخابية. وحسب مقربين منه، سيعلن غانتس أنه ينوي الترشّح لرئاسة الحكومة وزعيم قائمة وليس رقم 2 في قائمة موحدة مع حزب ثاني.

وتعرض غانتس منذ إعلانه الترشح للكنيست الإسرائيلي، لانتقادات من قبل خصومه السياسيين، قالوا إنه لا يكشف عن برنامجه السياسي لأنه يخفي انتماءه في اليسار السياسي وهو يفضل أن يظهر كأنه مرشح وسطي. ومن المتوقع أن يوضح غانتس في خطابه الأول كمرشح في الانتخابات منظوره السياسي والاجتماعي والاقتصادي، في تل أبيب.

وقال مقربون من غانتس إن الاستطلاعات الأخيرة أظهرت أن عدد المقاعد التي يفوز فيها المرشح القوي ثابتة، وتدل على أنه المرشح الأقوى بعد بنيامين نتنياهو، وبناء على ذلك فهو ينوي أن يكون رقم 1 وأن يكون زعيم كتلة المركز – اليسار وليس رقم 2 بعد تكهنات بأنه سيتحالف مع زعيم حزب “يش عتيد”، يائير لبيد، وسيكون رقم 2 في قائمة موحدة مع لبيد.

وأشار مراقبون إلى أن غانتس عقد لقاءات في الأيام الأخيرة مع وزير الدفاع في السابق، موشيه يعلون، أسفرت عن تقرب الاثنين، علما أن يعلون يخوض الانتخابات القريبة برئاسة حزب منفصل، ومن المتوقع أن يعلن الاثنان أنهما يخوضان الانتخابات معا.ً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى