شركة "كاسيديان " الدفاعية : تعلن عن "مركبة جديدة لحراسة الحدود" - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

شركة “كاسيديان ” الدفاعية : تعلن عن “مركبة جديدة لحراسة الحدود”

0 191

تقرير: شركة “كاسيديان” – وهي إحدى شركات المجموعة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء EADS  & 24/3/2012

قررت شركة “كاسيديان” – الرائدة في تكنولوجيا الأمن والدفاع – كشف النقاب عن مركبة المراقبة لحرس الحدود التي تحمل اسم “Border Guard Surveillance Vehicle” وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

 وتنوي شركة “كاسيديان” – وهي إحدى شركات المجموعة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء EADS – المشاركة في الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2012″، الذي تستضيفه الدوحة في الفترة الممتدة من 26-28 مارس الجاري.

 وستعرض الشركة مركبة المراقبة لحرس الحدود التي تؤمن حلول رصد ومراقبة متكاملة، وتشمل مركزًا متنقلاً للتحكم والسيطرة.

 وقال الرئيس التنفيذي في “كاسيديان قطر” مارك جنتيل: “تزود كاسيديان حلول مراقبة متكاملة لدول المنطقة، وسنقدم خلال ديمدكس منظومة القيادة والسيطرة والاتصالات والكمبيوتر، والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع C4ISR المتطورة، والتي تضمن حماية المياه الإقليمية والمناطق الحيوية والحدود البرية، من أي خروقات أمنية غير قانونية”.

ومن المنتظر أن تطرح “كاسيديان” في جناحها في المعرض طوافة الإقلاع والهبوط العمودي دون طيار “تانان بلوك 1” Tanan، والتي تتضمن منصة ذات أجنحة دوارة مصممة لمهمات الاستطلاع والاستخبارات.

وتشمل الطوافة محركًا يعمل بالديزل، وقد جرى تعديلها لتلبية احتياجات القوات البحرية، حيث ستكون قادرة على الإقلاع من والهبوط على أي سفينة مجهزة بمهبط للطوافات.

 وقال جنتيل: “من المتوقع أن يتعدى إنفاق دول الشرق الأوسط على المعدات والتجهيزات الدفاعية 100 مليار دولار بحلول العام 2015، وقد استطعنا من خلال حضورنا القوي في المنطقة توفير حلول دفاعية فاعلة لعدد من المشاريع الهامة”.

 جدير بالذكر أن “كاسيديان” من أبرز الشركات الرائدة في توفير الحلول الأمنية والدفاعية في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتساعد الجهات المختصة على كشف التهديدات والاستجابة لها، كالإرهاب والقرصنة والكوارث الطبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.