ترجمات عبرية

روغل الفر يكتب – 25 سبب لشن الحرب

روغل الفر ، هآرتس 23/7/2018

1- لقد حان الوقت للحرب لأن غادي آيزنكوت لزاما عليه بأن يغلق نفتالي بينيت فمه قليلا.

2- الجمهور الاسرائيلي يتوق للانتقام من الغزيين على ارهاب الحرائق والتسبب بأكبر قدر من المعاناة في اقل فترة زمنية ممكنة، لأن الجمهور الاسرائيلي دائما يفكر الى الامام ويريد ضمان أن الحرب القريبة لن تكون الاخيرة.

3- بنيامين نتنياهو ملزم بأن يغلق بينيت فمه قليلا.

4- المونديال انتهى.

5- لا يهم أن تشن اسرائيل حرب أو على الاقل تقوم بعملية كبيرة تستمر لفترة زمنية كل بضع سنوات. المرة الاخيرة كانت في الجرف الصامد في 2014. ببساطة حان الوقت. الصواريخ اصابها الصدأ.

6- هذا هو الامر السهل الذي لا يقتضي أي جرأة سياسية ولا أي مخاطرة سياسية، ولا أي تفكير ابداعي ولا أي انحراف عن النماذج المعروفة، لا يوجد أي تغيير للواقع من اساسه واسرائيل دائما تختار الامر السهل. مصاعب التدريب تسهل الحرب.

7- بعد قليل توجد انتخابات.

8- افيغدور ليبرمان لزاما عليه ان يغلق بينيت فمه قليلا.

9- الجيش الاسرائيلي راكم بعض الاسلحة الجديدة والمتطورة والتي يرغب جدا في تجربتها في ميدان القتال.

10- من السهل جدا اخراج الجمهور الاسرائيلي الى حرب. هو لا يسأل ما هو الهدف الاستراتيجي، لا يفحص ما هي المصلحة أو الهدف، لا يتأكد مسبقا من أنه لن يجد نفسه في نهاية الحرب في النقطة التي خرج منها. يقولون له اخرج فيخرج. الاسرائيليون هم شعب مثير للمشاكل في كل مجالات الحياة، ولكن في كل ما يتعلق بالحروب هو خاضع ومنضبط ويتذكر الكارثة ويقتبس التوراة “من جاء ليقتلك فبكر لقتله”.

11- هذا ما يريده الله.

12- هم الذين بدأوا.

13- حماس تهدد مجرد وجود دولة اسرائيل بواقيات ذكرية محترقة تحرق الحقول.

14- لقد اعددنا المخططات، نسقنا، تسلحنا، من اجل هذا يدفعون لنا، من اجل هذا جندنا اذا لا يجب علينا ان نخرج للحرب، ما هو المنطق؟.

15- عليهم اعادة جثة هدار غولدن.

16- صيف. الكثير من الضحايا المحتملين لصواريخ حماس في الخارج. المدارس ورياض الاطفال فارغة. هذا ما يسمى بلغة العدوانية الاسرائيلية وفي جلسات الاستراتيجية في قيادة الجبهة الداخلية “في التوقيت المناسب لنا”.

17- هذا افضل من الهزة الارضية. أليس كذلك؟.

18- ملزمون بتحسين الردع. أي ردع؟ ردع حماس ضدنا، هذا الذي يسبب لنا في نهاية كل جولة قتالية أن نتوسل من اجل القليل من الهدوء.

19- بعد الحرب يوجد هدوء.

20- من اجل ان نمنح للسياح تجربة اسرائيلية اصلية (ياريف لفين رغم ذلك وزير للسياحة).

21- لا توجد دولة كانت ستوافق على احراق حقولها دون أن يقتلوا لها بعض مواطنيها. لقد اعطينا للطائرات الورقية فرصة، لقد حان الوقت للصعود درجة.

22- دونالد ترامب ينفذ ما يقوله له بيبي، وفلادمير بوتين يشجعه وحان الوقت لأن يغلق بينيت فمه قليلا.

23- أبو مازن هو قذارة لاسامية، وليس شريكا للسلام. هو قائد للمخربين مع دماء يهودية على يديه. ورجل كاذب يحتضر بناء على ذلك قررنا طرد حماس من غزة وأن نعطيه القطاع كهدية وداع.

24- هذا ما كان فكتور اوربان سيقوم به.

25- لا احد يريد هذه الحرب، والجميع فعلوا كل ما في استطاعتهم لمنعها، لذلك من الطبيعي أن تستقبلوها بالتصفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى