Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس الشاباك الجديد: خريج وحدة سييرت متكال ..!

0 201

مركز الناطور – تل ابيب

قرر رئيس الوزاء الاسرائيلي نفتالي بينيت أمس تعيين المدعو “ر” في منصب رئيس جهاز الامن العام “الشاباك”الإقرار النهائي للتعيين سيكون في أثناء هذا الشهر بعد إقرار التعيين في اللجنة الاستشارية لتعيين كبار المسؤولين في خدمة الدولة (لجنة غولدبرغ) ومن ثم إقرار الحكومة في الشهر القادم.

المدعو “ر” (55 سنة)، متزوج واب لثلاثة، خريج بكالوريوس علوم سياسية وفلسفة من جامعة تل أبيب وماجستير في الادارة العامة من جامعة هارفرد، يشغل حاليا منصب نائب رئيس الجهاز، كان أدى خدمته العسكرية في الجيش الإسرائيلي في الوحدة الخاصة “سييرت متكال” ، وبعد ذلك تجند للشاباك في وحدة العمليات، حيث ام بتنفيذ عدة عمليات في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

وفي العام 2011 عين رئيسا لشعبة العمليات في الشباك، في العام 2016  عين رئيسا لشعبة الأركان ، وفي العام 2018 عين نائبا لرئيس الجهاز نداف ارغمان، الذي سيعتزل مهام منصبه في  شهر تشرين الأول بعد خمس سنوات في منصب رئيس الجهاز. 

وجاء في بيان مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت أنه في ضوء تجربة “ر” طويلة السنين، وأدائه وفهمه للتحديات الكبيرة التي تقف امامها دولة إسرائيل، تم اختياره لقيادة الجهاز . واضاف البيان ان اسم وصورة “ر”، وتفاصيل أخرى عن هويته، ستكون محظورة النشر، لاسباب امنية. 

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.