ترجمات عبرية

جاكي خوري: عباس للامير وليام: معنيون بالتوصل الى سلام بالمفاوضات

جاكي خوري، هآرتس ٢٨-٦-٢٠١٨

التقى الامير وليام في رام الله امس بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، كجزء من زيارته الى الشرقالاوسط. وقال عباس لوليام انالقيادة الفلسطينية جدية ومعنية في التوصل الى سلام مع اسرائيل كي تعيشالدولتان بأمن واستقرار على اساس حدود 1967″.

وأوضح عباس بان الفلسطينيينمعنيون بالتوصل الى هذا السلام من خلال المفاوضات. هذا موقفنا وهولم يتغير“. وشكر الرئيس الفلسطيني الدوق من كامبردج على زيارته، التي على حد قوله تعزز منظومة العلاقات بينالشعب البريطاني والشعب الفلسطيني.

كما شكر عباس الحكومة البريطانية على دعمها لوكالة الغوث للامم المتحدة (الاونروا) واشار الى أنهذامؤشر هام في الظروف الحالية“. كما قال عباس للامير وليام: “نحن نحتاج الى دعم الشعب البريطاني لكفاحناالعادل“.

ورد الامير وليام لعباس بانه يسعده ان تكون بريطانيا تتعاون مع السلطة الفلسطينية في مجال التعليموأعرب عن أمله في أن يستمر التعاونمن أجل تحقيق السلام في المنطقة“.

هذا وسيزور الامير اليوم الحائط الغربي، الحرم، كنيسة القيامة، جبل الزيتون وكنيسة مريم المجدلانية،وهكذا ينهي زيارته الى المنطقة.

وكان الامير التقى امس برئيس الدولة روبين ريفلين. وفي اللقاء قال ريفلين للامير قبيل لقائه بالرئيسالفلسطيني: “انقل لعباس منا رسالة سلام“. وفي سياق اليوم شارك الامير في كرة قدم بمشاركة أطفال عرب ويهودفي يافا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى