ترجمات عبرية

تقرير مترجم عن موقع المونيتور – الكونغرس تعيد تقديم عقوبات سوريا

ملخص

أعاد مجلس النواب الأمريكي من الحزبين عقوبات على سوريا في 22 آذار كما يدخل الصراع الدموي عامها السابع.

ومن المتوقع أن يصل مشروع القانون على وجه السرعة لوحة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، ولكن مصيرها غير مؤكد في مجلس الشيوخ.

موقع المونيتور – ترجمات – الكاتب جوليان بيكيه – 22/3/2017

مشروع قانون من النائب إنجل إليوت ، عن ولاية نيويورك، وأقر مجلس النواب بالتصويت صوت في نوفمبر تشرين الثاني ويتوقع أن مسح بسرعة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب. مصيره هو أقل المؤكد، مع ذلك، في مجلس الشيوخ، حيث من أعضاء مجلس الشيوخ رئيسيا يرغبون في وضع بصماتها الخاصة على التشريع.

“بعد ست سنوات من وحشية، وعلينا أن الهزة هذه الأزمة الدامية من حالتها الراهنة،” إنجل ، وقال في بيان، زعيم الديمقراطيين في لوحة الشؤون الخارجية. “قانون حماية المدنية قيصر سوريا ستفرض عقوبات جديدة على أي شخص تتعامل مع نظام الأسد – ملاحقة المال والطائرات وقطع الغيار، والنفط، وسلسلة التوريد العسكرية والعوامل المساعدة الأسد التي تدفع هذه آلة الحرب المروعة.”

يدعى مشروع القانون بعد مصور العسكري السوري الذي فر من البلاد، وأخذ معه الآلاف من الصور التي تظهر لتوثيق التعذيب والإعدام على نطاق واسع من قبل

نظام الرئيس بشار الأسد. التقى نواب والعاملون في البيت من كلا الطرفين مع قيصر في واشنطن قبل ساعات فقط من مشروع القانون أعيد.

ومن شأن مشروع القانون خصوصا فرض عقوبات على الدول التي تدعم الأسد، مثل روسيا وإيران. كما تشجع المفاوضات لانهاء الصراع وتدعم ملاحقة مجرمي الحرب.

باراك أوباما سعى إلى تأجيل مشروع قانون العام الماضي وسط المفاوضات حول وقف إطلاق النار سوريا. وقال مجلسي النواب والشيوخ مساعدي دونالد ترامب البيت الأبيض قد بقي حتى الآن من المعركة الانتخابية، إما لأنه لم يكن لديك أية مخاوف مع مشروع القانون أو يجهل وجودها.

مشروع القانون يعكس إلى حد كبير جهد في العام الماضي مع عدة تعديلات، أبرزها إضافة قسم يجيز المساعدة في إعادة الإعمار والتحول. يظهر مقطع إلى أن تهدف إلى الحصول في شراء في مجلس الشيوخ، حيث السيناتور روبيو ماركو، R-فلوريدا، وبوب كيسي، D-بنسلفانيا، وقد قدم التشريع سوريا أن يأذن تمويل البذور لصندوق إعادة إعمار سوريا.

قد لا يكون كافيا، ولكن.

“نحن مهتمون في معرفة وسيلة لمعاقبة الأسد”، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر، R-تنيسي، في حديث للمراقبة. “نحن لا نعرف أن ما تم وضعها هو في الواقع الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.”

رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب إد رويس، R-كاليفورنيا، وقد أقر بالفعل مشروع القانون، مما يشير إلى اتخاذ إجراءات سريعة على الجانب المنزل.

“في الأسبوع الماضي، التقيت مع الأطباء السوريين الذين تحملوا هجمات بالقنابل برميل وغاز الكلور كما معاملتهم آلاف الأشخاص في حلب الشرقية. وفي وقت سابق اليوم، التقيت مع قيصر، لمن لا يصدق شهادة قبل ثلاث سنوات قدمت دليلا قويا على الفظائع التي يرتكبها الأسد ، وقال رويس في بيان. وأكد وأنصاره على حد سواء قيصر وهؤلاء الأطباء الشجعان أن هذه المذبحة سوف تستمر عبر سوريا إلى حين إجراء الأسد ومؤيديه للمساءلة “. واضاف “هذا هو السبب في أنني انضمام النائب إنجل في إعادة تقديم تشريع لفرض عقوبات جديدة على آلة الحرب الاسد. هذا القانون الذي أقره مجلس النواب بالإجماع العام الماضي، ستعطي النفوذ التي تشتد الحاجة إليها للمساعدة في وقف ذبح السوريين الأبرياء الولايات المتحدة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى