تفاصيل مشروع SpaceX للإنترنت الفضائى - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

تفاصيل مشروع SpaceX للإنترنت الفضائى

0 131

ديلي ميل” البريطانية، 8-1-2020

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة SpaceX، عن تفاصيل جديدة حول مشروع Starlink الخاص بالإنترنت الفضائي، حيث قال إن المحطات المستخدمة للاتصال بالأقمار الصناعية ستبدو وكأنها أطباق طائرة مستديرة على عصا، وشارك ماسك أيضًا بعض الإرشادات البسيطة حول كيفية استخدام “محطة المستخدم”، فما عليك سوى توصيل الجهاز في المقبس وضبط الإشارة إلى السماء.

صممت الأقمار الصناعية بمشروع Starlink لتوفير خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض منخفضة التكلفة من مدار الأرض المنخفض، وتخطط الشركة لإطلاق مئات أو حتى الآلاف من الأقمار الصناعية في المدار خلال العام المقبل.

ويعمل مشروع Starlink على غرار القنوات الفضائية، حيث يحتاج العملاء إلى هوائي للوصول إلى الخدمة، وستحتاج محطة المستخدم إلى توجيهها نحو السماء، ولكن يجب تغيير موقعها، حيث إن الأقمار الصناعية تتحرك باستمرار.

وهذا الأسبوع أضافت الشركة إلى كوكبة الأقمار الصناعية، حيث تصدرت عناوين الأخبار أن SpaceX تطلق 60 قمرا صناعيا جديدا لنشر الإنترنت الفضائي، ليصبح المجموع الكلي 180.

فقد وعد إيلون بشبكة الإنترنت العالمية من أقماره الصناعية، مما يترك الكثيرين يتساءلون عما إذا كان حلمه سيصبح حقيقة واقعة.

وكان قد أكد ماسك نجاح أول مجموعة من أقماره الصناعية في أكتوبر 2019، حيث شارك تغريدة أخرى على أمل إسكات منتقديه، يقول فيها “أرسل هذه التغريدة عبر الفضاء من خلال القمر الصناعي Starlink، ثم كتب بعدها بساعات “لقد نجح”.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الأقمار الصناعية المدارية ويأمل ماسك أن يزود العالم بأسره بإمكانية الوصول إلى الإنترنت فائق السرعة.

وكان بعض المستخدمين متحمسين لأن الأقمار الصناعية قد نجحت فى أداءها، في حين أن البعض الآخر كان يشك في إعلان ماسك، وقدم الرئيس التنفيذي أوراقاً إلى الاتحاد الدولي للاتصالات لتشغيل 30000 قمر ستارلينك إضافي في وقت سابق من هذا الشهر، ما سيرفع العدد إلى 42000 إذا تمت الموافقة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.