ترجمات عبرية

برنار هنرى ليفى : حان الوقت لضرب سوريا !!

وهج نيوز- عمان : 6/3/2012

قالت صحيفة هاآرتس الصهيونية عن عميل المخابرات الصهيونى برنار هنري ليفي قوله أنه قد حان الوقت لضرب سوريا مثل ليبيا في شهر مارس الجارى ، واضاف برنار ليفى فلا يعقل ان تصبح دول العالم رهينة بين دولتين مارقتين (روسيا و الصين ) !! و عرض ليفى خطة للتدخل العسكري قي سوريا .

 وحدد ليفى فى تصريحه لهاأرتس التدخل العسكري فى سوريا في الذكرى السنوية الأولى للتدخل الدولي في ليبيا خلال مارس الجاري، وإلا سيكون هذا اليوم رمزاً لفشل المجتمع الدولي أمام سوريا “توجد الآن مدينة أخرى ظروفها أسوأ بكثير من بنغازي، حيث تنتشر الدبابات في مدينة حمص “لقد حان الوقت للتصرف بعقلانية وحكمة لنقول “كفى”.

 حان الوقت لكي تكسر الأسرة الدولية حاجز الصمت لإدانة الأسد، فلا يعقل أن ترضخ كل هذه الدول وأن تصبح رهينة صامتة في أيدي دولتين مارقتين (الصين وروسيا )

 وأعطى  ليفي   بعض الحلول والسبل للتدخل الدولي في سوريا على النحو التالي:

1-   بمقدور القوات الدولية أن تقيم مناطق أمنية تقع تحت مسئولية قوة إحلال سلام عربية على امتداد حدود الأردن وتركيا وربما في لبنان أيضاً.

2-   بمقدرهم تحديد مناطق مغلقة تحت رعاية جيش سوريا الحر مع تسليح قواته بأسلحة دفاعية.

3-   بمقدورهم إعطاء جيش سوريا الحر السلاح اللازم لتدمير بطاريات المدفعية التي وضعها الأسد بالقرب من المدارس والمستشفيات.

4-   بمقدورهم تحديد مجالات جوية محظورة أمام طائرات الأسد.

5-   بمقدورهم الدفاع عن تلك المناطق بمساعدة الجيش التركي، الذي اختار منذ وقت طويل المعسكر المناوئ للأسد.

 و هناك ضرورة بمطالبة مصر بغلق قناة السويس أمام السفن الإيرانية على غرار تلك التي أفرغت حمولتها في الأسبوع الماضي في القاعدة الروسية في طرطوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى