شوؤن دولية

الولايات المتحدة ومرابطة ثلاث سفن هجومية برمائية وعليها 2500 من المارينز قبالة السواحل الإسرائيلية تستعد لإخلاء جميع المواطنين الأمريكان من إسرائيل

ترجمة: مركز الناطور للدراسات والابحاث 20/11/2012.

 المصادر الاستخباراتية والعسكرية الإسرائيلية يوم الثلاثاء 20/11/2012.

حركت الولايات المتحدة ثلاث سفن هجومية برمائية كبرى في الأسطول السادس قبالة الساحل الإسرائيلي وهذه السفن هي:

  1. USS Iwo Jima
  2. USS New York
  3. USS Gunston Hall

وعلى ظهرها 2500 من مشاة البحرية الأمريكي.

واشنطن أعلنت أن السفن الحربية الثلاث وأفراد المارينز يستعدون لإخلاء المواطنين الأمريكان من إسرائيل.

مصادر أمريكية أشارت إلى أن السفن هي في مضيق جبل طارق وهي في طريقها إلى قواعدها في الولايات المتحدة تلقت أمرا بإدارة حركتها والوصول إلى مواقع قبالة السواحل الإسرائيلية.

المصادر لم تشر حول ما إذا كانت هذه السفن قد وصلت أو متى بالضبط سترسو قبالة الساحل الإسرائيلي.

مصادرنا تشير إلى أن الأمر يتعلق بخطوة أمريكية مرتبطة بإسرائيل وغير مسبوقة، لم تقم الولايات المتحدة في أية مرة بإخلاء جماعي لمواطنيها من إسرائيل، ولم يذكر ما إذا كان هذا الإخلاء يتضمن أيضا أفراد الجيش الأمريكي الموجودين في قواعد في إسرائيل.

هذا الإخلاء الجماعي للرعايا الأمريكان سيستوجب هبوط أفراد المارينز على الساحل الإسرائيلي لنقل المواطنين ونقل سفن الإنزال الأمريكية.

USS Jima هي في الحقيقة حاملة حوامات أما USS New York فهي إحدى السفن الحربية الأكثر حداثة والموجودة في خدمة الأسطول وهي توصف بأنها سفن نقل القوات البرمائية.

أما USS Gunston Hall فهي سفينة إنزال برمائية.

الولايات المتحدة تتخذ هذه الخطوات في حالة الاعتقاد فقط أن المناطق التي تخلي رعاياها منها إما أنها تدور فيها حرب أو تشكل خطرا على مواطنيها.

استعداد أمريكي لإخلاء الرعايا الأمريكان يشير إلى أنه خلافا للتقييمات السائدة في إسرائيل طوال يوم الاثنين 19 نوفمبر بأن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس وشيك، فإن لواشنطن تقديرات مختلفة بالنسبة لما يتوقع أن يدور في الأيام القريبة القادمة.

يبدو أن التقييمات الأمريكية تتحدث عن حرب بحجم أكبر من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

مصادر عسكرية أمريكية تشير إلى أنه بالإضافة إلى السفن الهجومية البرمائية الثلاث التي وجهت إلى إسرائيل فإن هناك وقبالة الساحل الإسرائيلي ترابط ثلاث أو أربع سفن حربية أمريكية أخرى مجهزة بمنظومات اعتراض الصواريخ الباليستية، مهمة السفن الحربية هي العمل ضد إطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية على إسرائيل، وبذلك يصل عدد السفن الحربية الأمريكية المرابطة قبالة إسرائيل إلى سبعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى