ترجمات عبرية

المصدر / إسرائيل توقف مشروع علاج الجرحى السوريين

المصدر – 3/8/2018

إسرائيل توقف تقديم العلاج لجرحى الحرب في سوريا بعد استيلاء الأسد على جنوب سوريا مجددا: قال الجيش الإسرائيلي إنه بدأ يفكك المستشفى الميداني الذي أقامه بمحاذاة الحدود مع سوريا بهدف إخلائه، بعد وقف المشروع الإنساني الذي أقامه الجيش بالتعاون مع منظمة إنسانية أمريكية، عام 2017، وقدم بموجبه العلاج الطبي للجرحى السوريين.

ويتزامن هذا القرار مع استيلاء النظام السوري مجددا على مواقعه في هضبة الجولان وهزيمة الثوار هناك. وقال الجيش في البيان إن المستشفى الميداني ساعد سكان هضبة الجولان السورية يوميا، وقد العلاج لنحو 6800 سوري منذ تأسيسه. وكان الجيش قد قرّر آنذاك تقديم المساعدات والعلاج الطبي للسوريين في المناطق القريبة من الحدود لسد شيء من النقص الذي ساد هذه المناطق، في المعدات الطبية والأدوية والأطباء.

وشدّدت إسرائيل على مدار الحرب في سوريا، التي اندلعت في عام 2011، أنها لن تتدخل في الحرب الدائرة في سوريا، رغم إقدامها على منح مساعدات إنسانية للسورين وتقديم العلاج الطبي في إطار وحدة خاصة في الجيش أطلق عليها “جيرة طبية”. وأضاف الجيش أنه يحمل النظام السوري في الراهن مسؤولية ما يحدث في الأراضي السوري، ويراقب عن كثب التحركات والتطورات هناك.

وفي تطور متصل، كان مسؤولون عسكريون في إسرائيل قد أعربوا عن قلقهم، قبل أسابيع، من سيناريو تقدم بموجبه منظمة حزب الله على استغلال المستشفى الميداني الإسرائيلي، فتدخل “جرحى” من حزب الله إلى إسرائيل عبر النقطة الإسرائيلية لتنفيذ عمليات. وجاء في تقارير الإعلام الإسرائيلي يومها أن أعداد الجرحى السوريين الذي يصولون إلى المستشفى الإسرائيلي انخفضت في الأشهر الأخيرة جرّاء إجراءات شديدة اتخذها الجيش في إدخال الجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى