تكنولوجيا

السيارات سوف تطير خلال 3 سنوات

السيارات سوف تطير خلال 3 سنوات، الديلي ميل 2022-10-27

رغم أن مفهوم السيارة الطائرة ليس بالجديد، فقد كشفت شركة أميركية طموحة النقاب عن اعتزامها طرحها في الأسواق في غضون ثلاث سنوات من الآن.

ويعتبر طراز «ألف إيه» الذي ابتكرته شركة «ألف إيرونوتيكس» بمدينة «سان ماتيو» بولاية كاليفورنيا الأميركية مركبة كهربائية بالكامل ذات هيكل مغطى بشبكة تخفي ثماني مراوح تحل محل محركات السيارات التقليدية، وهو ما يساعدها على الإقلاع بالانطلاق مباشرة في الهواء دون الحاجة إلى أي مساحة للمدرج.

وبمجرد أن تحلق المركبة في الهواء، فإنها تميل 90 درجة بحيث يكون الجزء العلوي منها مواجها للأمام – ثم تتابع الطيران في الهواء بسرعة تصل إلى 260 ميلا في الساعة. وفي الوقت نفسه، تدور «كابينة الركاب» في وسط المركبة، والتي تتسع لشخصين كحد أقصى، على محور بحيث يمكن للركاب مواجهة مقدمة المركبة أثناء الرحلة.

إلى ذلك، قال جيم دوخوفني، مؤسس شركة «ألف إيرونوتيكس»، إن تكلفة تصنيع المركبة تبلغ نحو 300 ألف دولار (265 ألف جنيه إسترليني)، وإن إنتاج أول دفعة وطرحها في الأسواق سيكون في العام 2025.

يذكر أن السرعة القصوى للمركبة الطائرة تبلغ 200 ميل (322 كم) ويمكنها الطيران لمسافة تصل إلى 100 ميل (160 كم). ومع ذلك، لم تكشف الشركة بعد عن أي مشاهد أو لقطات لرحلة تجريبية للسيارة التي جرى كشف النقاب عنها مؤخراً خلال مؤتمر صحافي عقد في «سان ماتيو» بولاية كاليفورنيا. ووصف دوخوفني المركبة «ألف موديل إيه» بأنها «أول سيارة طيران حقيقية في العالم»، لأنها تستطيع السير في شارع عادي ولا تحتاج إلى الإقلاع من منطقة خاصة، مثل المطار.

ويمكن للمركبة الطائرة السير في الشوارع العادية، والوقوف في أماكن وقوف السيارات العادية، وتعتمد في انطلاقتها على الإقلاع العمودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى