التفكجي يكشف أرقاما تهويدية في القدس وقبعة يؤكد ان القرار 181 هو حدود الدولة الفلسطينية - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

التفكجي يكشف أرقاما تهويدية في القدس وقبعة يؤكد ان القرار 181 هو حدود الدولة الفلسطينية

0 121


الحياة الجديدة، رام الله، 6/6/2012

كشف خبير الخرائط والاستيطان خليل التفكجي لاذاعة صوت فلسطين ان اسرائيل ومنذ احتلال عام سبعة وستين وسعت مساحة القدس من ستة كيلومتر مربع الى اثنين وسبعين كيلومتر مربع ضمن سياسة مساحة اكبر وسكان اقل في اطار تهويد المدينة.

واشار التفكجي الى ان هذه السياسة ترافقت مع الاستيطان البشري فقد كان عدد اليهود في المدينة قبل النكسة يساوي صفرا ليرتفع اليوم الى مئتي الف يستوطنون في خمسة عشرة مستوطنة اقامها الاحتلال وثمانية وخمسين الف وحدة استيطانية.

واضاف التفكجي ان هذه السياسة تضمنت ايضا مجموعة من العناصر لتعزيز احتلالها للقدس ومنها وضع المطار داخل المدينة والسيطرة على التلال المحيطة وخاصة جبل المكبر وجبل المشارف وجبل الزيتون بحيث اصبح الاحتلال يسيطر على ثمانية وسبعين بالمئة من مساحة القدس المحتلة.

واكد استاذ القانون الدولي كمال قبعة ان حدود الدولة الفلسطينية هي ما حدده قرار التقسيم رقم 181 وليس حدود سبعة وستين التي تعتبر من الوجهة القانونية حدود هدنة.

ودلل قبعة على ذلك بالقول في سياق برنامج الاحتلال والقانون الدولي ان العديد من الدول التي اعترفت باسرائيل اقرنت اعترافها خطيا بالقرار 181 وهو الامر الذي لا يزال يؤرق اسرائيل لان القرار يتحدث عن دولتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.