ترجمات عبرية

البيت الابيض ضد ابومازن: “بدلا من التشهير بجرينبلت نأمل بنهج بناء”

إسرائيل اليوم – بقلم  ايرز لين وآخرين – 6/9/2018

في البيت  الابيض هاجموا امس السلطة الفلسطينية في اعقاب ما نشر في “اسرائيل اليوم” بان رئيس السلطة ابو مازن اشترط استئناف المسيرة السياسية باستبدال جيسون غرينبلت، المبعوث الخاص للرئيس ترامب الى المفاوضات الدولية. وفي الرد الامريكي الذي جاء على لسان الناطق بلسان مجلس الامن القومي في البيت الابيض غارت ماركس انه “بدلا من أن تعنى بالتشهيرات الشخصية ضد جيسون غرينبلت او جهات اخرى في الادارة، نحن نواصل الامل في أن تتعامل السلطة الفلسطينية مع الولايات المتحدة بنهج ايجابي وبناء للتقدم نحو هدفنا المشترك الا وهو تحقيق مستقبل افضل للفلسطينيين”.

كما نفى ماركس التقرير في شركة الاخبار عن طلب امريكي مزعوم لعقد لقاء بين ابو مازن وترامب في نيويورك. وقال ان “التقرير الذي يقول ان الرئيس ترامب طلب لقاء مع الرئيس ابو مازن ليس صحيحا. فشركة الاخبار، لاسفنا، تواصل نشر تقارير مغلوطة دون فحص مصداقيتها”.

والى ذلك، وبعد أن كشفت “اسرائيل  اليوم” بانهم في الاردن غاضبون من اقتراح ابو مازن اقامة كونفدرالية اردنية – فلسطينية – اسرائيلية، قال امس الملك عبدالله ان “المبادرة الى الكونفدرالية هي خط احمر من ناحية الاردن. موقفنا يبقى كما هو بان رؤيا الدولتين هي الحل المثالي. لن نوافق على اي مبادرة سياسية ودولية تؤدي الى تغيير سياسي داخل الاردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى