Take a fresh look at your lifestyle.

البيان الختامي لقمة بغداد يؤكد رفض التدخلات الخارجية في العراق

0 93

مركز الناطور / بغداد :

أكد البيان الختامي لقمة بغداد، رفض التدخلات الخارجية في العراق، داعيا إلى احترام سيادته، وشدد البيان الختامي لمؤتمر بغداد على ضرورة توحيد الجهود إقليميا ودوليا بما ينعكس إيجاباً على استقرار وأمن المنطقة. وأشار البيان إلى أهمية دعم العراق في المجالات كافة، ودعم جهود الحكومة العراقية في تعزيز مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات.

ورحب البيان قمة بغداد  بالجهود الدبلوماسية للوصول إلى أرضية مشتركة مع المحيط الإقليمي والدولي. واضاف : إن المنطقة تواجه تحديات تقتضي التعامل معها على أساس المصالح المتبادلة، بحسب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين.

من جانبه، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في مؤتمر بغداد،  بتدشين مرحلة جديدة من التعاون الإقليمي، لافتاً إلى أن لدى العراق العزيمة التي تشجعه على التكاتف مع الجميع. وأشاد الرئيس السيسي بالكثير من الإنجازات تم تحقيقها في العراق، موضحا أن الجيش العراقي تمكن من إلحاق الهزيمة بالإرهاب. وأعرب عن ثقته في الدولة العراقية في الوفاء بالاستحقاق الانتخابي القادم، معلناً دعم مصر للعراق لاستعادة مكانتها التاريخية وموقعه في العالم العربي.

بينما أكد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد أن استقرار الأمن في العراق يسهم في استقرار المنطقة، مضيفا أن العراق تمكن من التغلب على معظم التحديات التي واجهته، مثمنا تعاون العراق في إغلاق ملف المفقودين والأرشيف.

مركز الناطور للدراسات والابحاث Facebook

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.