اسرائيل اليوم 31/5/2012 رئيس المخابرات: اذا لم نُهاجم غزة الان – حماس ستتعزز في الجولة القادمة../ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

اسرائيل اليوم 31/5/2012 رئيس المخابرات: اذا لم نُهاجم غزة الان – حماس ستتعزز في الجولة القادمة../

0 149

من جدعون ألون

رئيس المخابرات، يورام كوهين، حذر أمس من أن “عدم القيام بعمل هجومي من الجيش الاسرائيلي ضد منظمات الارهاب في غزة الان سيؤدي الى انه في المواجهة القادمة قدرات حماس ستكون أكبر. كوهين، الذي ظهر لاول مرة امام لجنة الخارجية والامن اضاف بان “معضلتنا هي ليس اذا كان ينبغي العمل ضد أهداف الارهاب في القطاع بل ماذا سيكون رد فعلهم والتخوف من أن يلزم الامر بدخول عدد كبير من الناس الى الملاجيء”.

واضاف كوهين الى أنه منذ خروج الجيش الاسرائيلي من القطاع فانه يشكل مخزنا  هائلا للوسائل القتالية. فحماس تحوز على نحو 800 صاروخ الى مدى يتراوح بين 4 و 40 كم. وتوجد شائعات عن صواريخ قليلة ذات مدى أبعد. بعض من القدرات التنفيذية لحماس افضل من قدرات حزب ا لله”. بالنسبة لقدرة الانتاج اشار كوهين الى أن “تتطور في القطاع نوع من الصناعة العسكرية المحلية لانتاج وتطوير الصواريخ كفيلة بان تصل في المستقبل حتى غوش دان”.

كما تناول رئيس المخابرات ايضا التأثير الاقليمي وقال ان “منظمات الارهاب في القطاع تشتري، تستعين بالخبراء الذين يتسللون الى القطاع، وعلى رأسهم ايرانيون ونشطاء يخرجون للتأهيل في الخارج”. وعلى حد قوله فان “ليبيا تشكل بوابة جديدة للجحيم تتضمن تهريبا لصواريخ كتف ومقذوفات صاروخية الى القطاع”.

كما كشف كوهين النقاب عن أن “للمخابرات مئات الاهداف في القطاع، وفي يوم الامر سيكون ممكنا مهاجمتها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.