اسرائيل اليوم 30/3/2012 المستوطنون يسيطرون على بيت الماكفيلا../ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

اسرائيل اليوم 30/3/2012 المستوطنون يسيطرون على بيت الماكفيلا../

0 147

من يوري يلون


          في الطريق الى مواجهة اخرى؟ قبل يوم من يوم الارض الذي يحل اليوم، دخل عشرات المستوطنين سرا في ليلة الخميس الى بيت الماكفيلا، المجاور لمغارة الماكفيلا (الحرم الابراهيمي) في الخليل، والذي اشتروه من فلسطيني، كما يزعمون. واتخذ المستوطنون خطوة مفاجئة خطط لها بعناية وأطلعوا قوات الامن على وثائق تدل على أن البيت اشتري قانونيا.

          الدخول الى احدى المناطق الاكثر حساسية في الخليل جاء قبل يوم من “مسيرة المليون” والمظاهرات لاحياء يوم الارض التي من المتوقع أن تعقد اليوم في المدن العربية في اسرائيل. وقالت محافل في الجيش الاسرائيلي أمس ان هذا “حدث خطير. هذا استفزاز زائد وخطير، وبالتأكيد قبل يوم الارض. احداث كهذه يمكن أن تشعل المنطقة”. وفي الجيش الاسرائيلي اشاروا الى انه في هذه المرحلة تقرر “تجميد الوضع” على الارض، حتى استيضاح مسألة الملكية على بيت الماكفيلا.

          في بيت الماكفيلا كان أمس عشرات المستوطنين بينهم نحو عشرين طفلا ورضيعا، فيما حاصرت قوات من الجيش الاسرائيلي والشرطة البيت منعا لدخول المزيد من المستوطنين اليه.

          رئيس مجلس “يشع” داني دايان، الذي وصل امس الى بيت الماكفيلا وهنأ الشارين بالخطوة، دعا الحكومة الى العمل على عجل لانقاذ حياة بائع البيت العربي، المعتقل لدى السلطة الفلسطينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.