اسرائيل اليوم 20/3/2012 باراك يوقع على تلقي غواصة المانية سادسة../ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

اسرائيل اليوم 20/3/2012 باراك يوقع على تلقي غواصة المانية سادسة../

0 217

من ايلاخ شوفال

          وزير الدفاع ايهود باراك سيسافر اليوم الى المانيا لعقد سلسلة من اللقاءات الامنية في اطارها سيوقع غدا على صفقة لتوريد غواصة سادسة لسلاح البحرية الاسرائيلي. نحو ثلث كلفة الغواصة من انتاج ألماني ستموله الحكومة الالمانية، وذلك بعد ان حررت اسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية التي جمدتها.

          وحدة الغواصات في سلاح البحرية الاسرائيلي، الوحدة البحرية 7، تضم اليوم ثلاث غواصات من طراز دولفين من انتاج المانيا، التي مولت معظم كلفتها، والمنظومة تعتبر الذراع الطويلة لاسرائيل. غواصتان اخريان توجدان الان قيد البناء في المانيا، وهما ستصلان الى اسرائيل في السنتين والنصف القريبتين. في اسرائيل يشيرون الى أن للصفقة معانٍ أمنية واستراتيجية للدولة.

          وحسب منشورات أجنبية فان الغواصات مزودة بصواريخ جوالة لمسافات بعيدة يمكنها أن تحمل أيضا رؤوس متفجرة نووية، وبالتالي، حسب المنشورات يمكن للغواصات ان تسمح لاسرائيل “بضربة ثانية”في حالة تعرضها لهجوم نووي. اضافة الى ذلك، يمكن ان يتم من خلال الغواصات جمع المعلومات الاستخبارية في اماكن بعيدة بسرية زائدة، كما يمكنها أن تستخدم في أعمال تنفيذية مختلفة.

          هذا وسيعود وزير الدفاع الى البلاد صباح يوم الخميس بعد سلسلة لقاءات ستطرح فيها مسألة النووي الايراني على جدول الاعمال. كما سيتحدث باراك مع القيادة الامنية في المانيا عن الوضع الامني في الشرق الاوسط بأسره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.