اسرائيل اليوم – بقلم يوآف ليمور- الجيش الاسرائيلي يفتح أربع منشآت لاستقبال مرضى الكورونا../ - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

اسرائيل اليوم – بقلم يوآف ليمور- الجيش الاسرائيلي يفتح أربع منشآت لاستقبال مرضى الكورونا../

0 57

اسرائيل اليوم – بقلم يوآف ليمور –  26/3/2020

يستعد الجيش الاسرائيلي لفتح أربع منشآت اشفاء لمرضى الكورونا في أرجاء البلاد. وستستخدم المنشآت بالاساس جنود يصابون بالعدوى وذلك لتخفيف العبء عن المستشفيات، ولكن عند الحاجة سيدخل اليها المواطنون أيضا.

وتتصدر الجهود لاقامة منشآت الاشفاء شعبة التكنولوجيا واللوجستيات. ستفتح المنشأة الاولى في المستشفى العسكري 10 في حيفا، ولاحقا ستفتح منشآت اشفاء اخرى في  القدس، في صرفند وفي جنوب البلاد. وسيكون في كل منشأة بين 30-50 سرير وستكون بجانب المستشفيات المدنية وذلك اساسا للسماح بالنقل الناجع للمرضى ممن هم في حالة حرجة ومتوسطة.

وتمهيدا لفتح المنشآت بدأ الجيش يعد الطواقم الطبية التي ستعمل فيها. يوجد لدى الجيش اليوم نحو الف جهاز تنفس، وباستثناء بعض الاجهزة التي ستحفظ في احتياجات عملياتية، ستخدم كل باقي الاجهزة الجهود لمعالجة مصابي الكورونا. وبالتوازي، بدأ امس بالعمل المختبر العسكري لفحص الكورونا في صرفند ويمكن أن يجرى فيه حتى 300 فحص في اليوم، وكجزء من الجهود اللوجستية أعد حتى الان 350 طاقم عسكري يقوم بفحوصات الكورونا التي تحولها اليهم نجمة داود الحمراء. ويستعد الجيش الاسرائيلي لزيادة عدد الطواقم الى الف استنادا الى الجنود الذين يتواجدون في الدورات. وذلك كجزء من القرار للاعتماد بالاساس على الجنود النظاميين وليس على رجال الاحتياط.

وفي اطار الاستعداد للاغلاق ادخل الى النشاط خمس كتائب لوجستية تعمل الى جانب قيادة الجبهة الداخلية. وتلقت كل كتيبة مركبات لنقل الغذاء والمؤن الى المواطنين القدامى. كما يستعد الجيش الاسرائيلي لمساعدة الشرطة في انفاذ الاغلاق في المدن. وسيكون المقاتلون الذين لا يشاركون في نشاط عسكري عملياتي هم الذين سيقومون بهذا العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.