اسرائيل اليوم – بقلم ايديت درويان – اوحيون - يصممون شرق اوسط جديد - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

اسرائيل اليوم – بقلم ايديت درويان – اوحيون – يصممون شرق اوسط جديد

0 66

اسرائيل اليوم – بقلم ايديت درويان – اوحيون21/10/2020

في سياق اسبوع احتفال، انطلقت فيه رحلة طيران اولى الى البحرين واعلن فيه عن اقامة “صندوق ابراهيم” الذي سيستثمر نحو ثلاثة مليارات دولار في تحقيق الرؤيا الجديدة لـ “اتفاقات ابراهيم” – “السلام مقابل السلام” – ستعقد هذا المساء وغدا، في  الساعة 17:00 ندوة رقمية دولية تعنى بتداعيات اتفاقات السلام على المنطقة.

وتأتي الندوة نتاجا للتعاون بين منتدى كهيلت، منتدى شيلو واسرائيل  اليوم. وستتوزع الندوة على بثين (اليوم وغدا) وسيخطب فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان، المبعوث الخاص  للرئيس ترامب الى الشرق الاوسط، آفي باركوفيتش، والى جانبهم رجال اعمال، باحثون  واعلاميون  بارزون من الاردن، مصر، السعودية، اتحاد الامارات والبحرين.

تبدأ الندوة بخطاب رئيس الوزراء، وبعده مقابلة شخصية يجريها محرر  “اسرائيل اليوم” بوعز بسموت مع السفير فريدمان وتنتهي بندوة بادارة مندوب “اسرائيل اليوم” في اوروبا الداد باك تعنى بمكانة اسرائيل في العالم.

وقال محرر “اسرائيل اليوم” بوعز بسموت: “بفضل الرجل الذي ينزل في البيت الابيض تلقينا شرق اوسط جديد، يقوم على اساس السلام انطلاقا من القوة. بدون باصات متفجرة وبدون تنازل عن اقاليم الوطن. الافكار القديمة تذوي وامام ناظرينا يكتب فصل جديد في تاريخ المنطقة، للسلام بين الشعوب”. وقال رئيس منتدى كهيلت موشيه كوبل: “من يعمل على شرق اوسط جديد هو التعاون وليس الوهن والاستسلام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.