ترجمات عبرية

اسرائيل اليوم – بقلم ارئيل كهانا – وفد من الامارات يصل اسرائيل في الاسابيع القادمة

اسرائيل اليوم – بقلم ارئيل  كهانا 8/9/2020

السعودية لن تقيم سلاما مع اسرائيل قريبا،  هكذا تعتقد الساحة السياسية في اسرائيل وفي الولايات المتحدة.

“مع ان لولي عهد السعودية، الامير ابن سلمان، اراء مشابهة لاراء محمد بن زايد، ولي عهد اتحاد الامارات”، تقول مصادر سياسية ضالعة في الاتصالات مع السعودية، “الا ان السعودية توجد في مرحلة واحدة على الاقل في الوراء في كل ما يتعلق بانفتاحها على العالم وعلى اسرائيل. وعليه فان الاعتراف باسرائيل سابق لاوانه جدا من ناحيتها”.  

هذا وجرت ليلة أول أمس مكالمة هاتفية بين الرئيس ترامب وملك السعودية، هنأ فيها الرئيس بالقرار للسماح بالطيران الاسرائيلي في المجال الجوي للمملكة. غير أنه حسب التقدير في وكالة “رويترز”، قال الملك السعودي لترامب ان بلاده لن تعترف باسرائيل “الى أن يكون حل عادل للمشكلة الفلسطينية وفقا للمبادرة العربية”.

وبينما توقفت الخطوة مع السعودية، تسخن العلاقات بين اسرائيل والامارات بسرعة. فوفد من الامارات سيصل اسرائيل بعد نحو اسبوعين لمواصلة المحادثات في عملية اقامة العلاقات الرسمية والعملية بين الدولتين. وتواصل جولة المحادثات هذه المباحثات التي بدأت في ابو ظبي الاسبوع الماضي وفي اطارها بحثت مسألة ترتيب العلاقات الدبلوماسية واوجه التعاون في مجالات مختلفة.

والى ذلك يتواصل في ابو ظبي، القدس وواشنطن الحديث عن عقد احتفال لاحياء التطبيع في العاصمة الامريكية في المستقبل القريب. ومع ذلك ليس واضحا بعد اذا كان الحدث سيتم في الاسبوع القادم ام بعد شهر فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى