اسرائيل اليوم – بقلم ارئيل كهانا - البناء يتجدد : العمل على بناء 5.400 وحدة سكن في المناطق - مركز الناطور للدراسات والأبحاث
Take a fresh look at your lifestyle.

اسرائيل اليوم – بقلم ارئيل كهانا – البناء يتجدد : العمل على بناء 5.400 وحدة سكن في المناطق

0 68

اسرائيل اليوم – بقلم ارئيل كهانا – 2/10/2020

بعد تسعة اشهر من التأجيل،  يستأنف البناء على مدى واسع في يهودا والسامرة. ينعقد مجلس التخطيط الاعلى في يهودا والسامرة يوم الاحد القادم لاقرار بناء 5.400 وحدة سكن جديدة في المستوطنات.  وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو الذي اصدر التعليمات لاقرار البناء. وتقررت جلسة البحث في هذا الشأن في 12تشرين الاول بعد أن تأجل الموعد عدة مرات.

نحو نصف البيوت الجديدة ستبنى في بيتار عيليت جنوب القدس وسيقر المجلس النشر للايداع 2.929 وحدة سكن في المدينة الاصولية.

كما ستقر المخططات الهيكلية التالية – في مستوطنة عاليه في بنيامين سيقر بناء 629 بيت جديد؛  في هار جيلو جنوبي القدس سيقر توسيع كبير بحجم 560 بيتا؛ كما أن 286 بيتا سيقر لمستوطنة هار براخا في وسط السامرة؛ 120 بيت في مستوطنة بنيه كيدم؛ 181 في عيناف في السامرة وغيرها. وبالاجمال 2.467 بيتا في المجالس الاقليمية في بنيامين والسامرة، وكذا 21 بيت في شمعة في جنوب جبل الخليل.

اضافة الى ذلك سيحث النقاش في بناء 2.910 مبنى في سلسلة طويلة من المستوطنات.  ضمن امور اخرى سيجرى بحث في 370 بيت في جفعات بنيامين (ادام) وفي 354 بيت في نيل.

في محيط رئيس الوزراء يقولون ان التعليمات لاقرار مخططات البناء تدحض الادعاءات وكأنه جمد البناء في يهودا والسامرة.

وقال مصدر في محيطه ان “نتنياهو هو الباني الاكبر في يهودا والسامرة. وتنبع التأخيرات لاسباب مفهومة في سياق الاختراق التاريخي مع دول الخليج، اما الان فلم يعد اي سبب لتأجيل الاقرارات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.