ترجمات عبرية

اسرائيل اليوم / انتقاد في السلطة على قرار الرئيس الغاء اتفاق التعاون الاقتصادي – “ابو مازن يعاقب الجمهور في الضفة”

اسرائيل اليوم – بقلم  دانييل سيريوتي – 23/1/2019

استخدم رئيس السلطة الفلسطينية ابو مازن الفيتو على التوقيع على اتفاق تعاون اقتصادي بين السلطة، اسرائيل والولايات المتحدة في يهودا والسامرة. وكان يفترض بالاتفاق ان يوقع في هامش المؤتمر الاقتصادي في دافوس بمشاركة وزير المالية موشيه كحلون ونظيريه ستيفان مينوتشين وشكري بشارة. وابلغ الفلسطينيون كحلون بانهم لن يوقعوا على الاتفاق طالما كانت الادارة الامريكية تشارك فيه ولكن كحلون رفض قبول الانذار.

هذا وانتقدت محافل فلسطينية رفيعة المستوى القرار بشدة: “هذا قرا يضيع هباء استعدادات ولقاءات دامت لاكثر من سنة مع وزارة المالية في اسرائيل ووزارة المالية الامريكية”، قال لـ “اسرائيل اليوم” مسؤول كبير في الساحة الاقتصادية الفلسطينية، “ليس لدينا الترف لالغاء مشاريع اقتصادية تمنح دفعة للاقتصاد وتحسينا لحياة الجمهور الفلسطيني”.

ووجه مصدر فلسطيني آخر اصبع اتهام لعريقات كمن وقف خلف قرار ابو مازن استخدام الفيتو على الاتفاق: “من يرى امام ناظريه مصلحة الجمهور ورفاهيته الاقتصادية ما كان سيعمل على هذا النحو – وهذا ما فعله عريقات ورجاله، الذين ضغطوا على ابو مازن لاستخدام الفيتو. فمن عاقبوا هنا في واقع الامر – الامريكيين؟ اسرائيل؟ من سيدفع الثمن سيكون الاقتصاد الفلسطيني والجمهور في الضفة. يبدو ان ما يهم ابو مازن وعريقات هيالاعتبارات السياسية اكثر من الاقتصاد المراوح في المكان وجودة حياة الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى