ترجمات عبرية

اسرائيل اليوم : ابو مازن رفض اقتراح كوشنير بقمة سلام../

اسرائيل اليوم ١-٧-٢٠١٨ – من دانييل سيريوتي

رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) دعوة المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط، جاردكوشنير، للمشاركة في لقاء تشارك فيه بعض الدول العربية. هذا ما افادت به أمس صحيفةالحياةالصادرة فيلندن.

وكان يفترض ان يشارك في اللقاء أغلب الظن مندوبون من السعودية، مصر، الاردن واتحاد الامارات. وحسبالنشر، اعتقد ابو مازن بأن هذه مناورة أمريكية ترمي الى جر الفلسطينيين الىصفقة القرن“.

كما جاء في التقرير، استناد الى دبلوماسيين عرب وغربيين، بان الفلسطينيين أعربوا امام زعماء الدول العربيةالمعتدلة عن قلقهم من تعاون الدول العربية مع الخطة الامريكية الاسرائيلية. وتتحدث تفاصيل الخطة عن اقامة دولةفلسطينية مستقلة في قطاع غزة وفي اجزاء من الضفة الغربية دون ترسيم واضح للحدود، دون اعتراف بالقدسالشرقية كعاصمة الدولة الفلسطينية، دون حل لمسألة اللاجئين ودون اخلاء للمستوطنين.

ويذكر أنه في زيارته الاخيرة الى المنطقة، قال كوشنير في مقابلة مع صحيفةالقدسالفلسطينية ان الولاياتالمتحدة لن تلاحق ابو مازن ولن تنبطح أمامه. في تلك المقابلة أوضح كوشنير بانهمستعد لان يعملمع رئيسالسلطة الفلسطينية، ولكنه شدد على أنه يشك في رغبته في الاتفاق. وقال كوشنير للشعب الفلسطينيانتمتستحقون مستقبلا أفضل. هذا هو الوقت بالنسبة للاسرائيليين والفلسطينيين لتعزيز قياداتهم واعادة تثبيتهم. تشجيعهم على الانفتاح على الحل وعدم الخوف من التجربة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى