ترجمات عبرية

استطلاع “يديعوت احرونوت” – في الوسط العربي يفضلون الطيبي

يديعوت – من يوفال كارني:

القائمة العربية المشتركة التي حظيت في الانتخابات الاخيرة بـ 13 مقعدا، اثارت في الولاية الاخيرة انتقادا حادا في اوساط الجمهور اليهودي في اسرائيل، ولكن يتبين أن الجمهور العربي ايضا غير راض عن ادائها.

وفي استطلاع اجري بناء على طلب “يديعوت احرونوت” في اوساط العرب يتبين ان 46 في المئة من المقترعين العرب غير راضين عن نشاط القائمة المشتركة في الولاية الحالية. 42 في  المئة فقط اجابوا بانهم راضون.

يعتقد 52 في المئة من المستطلعين بان القائمة المشتركة لا تمثلهم كعرب اسرائيليين او تمثلهم بقدر قليل فقط، مقابل 44 في المئة فقط يعتقدون أن  القائمة تمثلهم بقدر كبير او كبير جدا.

وكان اجرى الاستطلاع مانو جيفع و مينا تسيمح من معهد بحوث “مدغام” في الايام الثلاثة الاخيرة وشمل الاستطلاع 502 شخصا يمثلون السكان العرب الراشدين في اسرائيل.

ويتبين من الاستطلاع ايضا بان النائب احمد الطيبي، الذي أعلن هذا الاسبوع عن استقالته من القائمة المشتركة هو المرشح الاكثر ملاءمة برأي الجمهور العربي ليترأس القائمة. وهكذا على سؤال من يجب أن يترأس القائمة المشتركة اختار 47 في المئة الطيبي مقابل 20 في المئة فقط فضلوا النائب ايمن عودة.

بعد الانشقاق تنال قائمة الحركة العربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي 43 في المئة من اصوات العرب مقابل 38 في المئة فقط للقائمة التي تتشكل من احزاب الجبهة، التجمع والقائمة الاسلامية برئاسة ايمن عودة.

*     *    *

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى