ترجمات عبرية

اخبار من الصحف الاسرائيلية ٧-٨-٢٠١٨

المصدر /  مقتل عنصرين من كتائب القسام أطلاقا النار نحوإسرائيل  

المصدر – 7/8/2018

إطلاق نار من قطاع غزة نحو جنود الجيش الإسرائيلي: أكدّ الجيشالإسرائيلي، اليوم الخميس، قصف موقع عسكري تابع لحركة حماس فيمنطقة بيت لاهيا شمالي القطاع، بنيران دبابة، ردا على إطلاق عنصرين منكتائب القسام، كانا في الموقع، النار، نحو جنود إسرائيليين بمحاذاة الحدودمع القطاع.

وفي حين أكد الجيش أنه إطلاق النار من جانب غزة لم يسفر عن إصاباتلديه، أعلن الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب عز الدين القسام، مقتلعنصرين من وحدة النخبة التابعة للحركة.

وجاء الرد الإسرائيلي هذه المرة على إطلاق النار من غزة مباشرا، إذ لمينتظر الجيش خروج مقاتلي حماس من الموقع، خلافا لمرات سابقة. وحسبتقديرات الجيش، فإن واحدا من مقاتلي القسام كان قناصا.

ورغم حالة التأهب في الجيش الإسرائيلي بعد القصف، إلا أن الجيش لميصدر توجيهات خاصة لمواطني البلدات الإسرائيلية في محيط غزة. وقالالجيش إن أعمال تشييد العائق الأرضي ضد الأنفاق عند الحدود مع قطاعغزة لن تتوقف جرّاء التصعيد، وهي جارية.

وتأتي هذه الحادثة الخطيرة أثناء وجود وفد كبير بقيادة نائب رئيس المكتبالسياسي لحركة حماس، صالح العاروري، في القطاع، قدم ليشارك فيمحادثات حول تسوية الأوضاع في قطاع غزة واحتمال التوصل إلى هدنةبين إسرائيل وحماس.

اذاعة مكان / ليبرمان : الجيش السوري يتعاظم وجيشنا علىأهبة الاستعداد

اذاعة مكانالاذاعة العامة الاسرائيلية – 7/8/2018  

صرح وزير الجيش الإسرائيليافيغدور ليبرمانظهر اليوم، بأن قوة الجيشالسوري تتعاظم، والجيش الإسرائيلي على أهبة لاستعداد لأي سيناريوويراقب كل التطورات.

ونقل اذاعة مكانالاذاعة العامة الاسرائيلية عن ليبرمان قوله خلال تفقدهاليوم تمريناً لسلاح المدرعات في هضبة الجولان: “نشاهد في الجانب الثانيمن الحدود الجيش السوري الذي لا يكتفي بالاستيلاء على الأراضيالسورية، كافة بل يقوم ببناء قوات برية واسعة وجديدة ستعود الى ما كانتعليه في الماضي وأكثر من ذلك“.

القناة السابعة العبرية / اسرائيل تكشف عن وحدة مقاتلة جديدةللتعامل مع قطاع غزة.

القناة السابعة العبرية – 7/8/2018

كشفت القناة السابعة العبرية، عن قيام سلاح المدفعية بجيش الإحتلالبإنشاء وحدة جديدة الأسبوع المقبل.

وسيكون اسم الوحدةدياه، بمعنى النسر، وستكون مخصصة لإعدادالجنود للقيام بالمهمات الخاصة،  وفق ما نقل موقععكاعن القناة القناةالعبرية

واضافت  أن انشاء هذه الوحدة جاء بناءا على العبر المستخلصة من الحروبوالحملات العسكرية السابقة، خصوصا في قطاع غزة.

وأشارت القناة أن الوحدة الجديدة، ستكون قتالية هجومية، ومهمتها جعلسلاح المدفعية مستقلا، خلال المعارك والحروب،.وسيكون لهذه الوحدة ستكونأهداف ومهمات للاعتماد على نفسها، في جمع المعلومات الضرورية لتنفيذالهجمات، وتنفيذ الهجمات بشكل ذاتي ومستقل.

معاريف / الجيش الإسرائيلي : التهدئة المحدودة مع حماس لنتمنع التصعيد

معاريف – 7/8/2018

ذكرت صحيفةمعاريفالعبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن التقديرات فيالجيش الإسرائيلي، تشير إلى أن حماس معنية بالتهدئة، لكنها مازالتتستعد للمواجهة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن تقديرات الجيش تؤكد أن السلطة الفلسطينية،تسعى لإفشال محاولات التوصل الى تهدئة مع حماس بغزة.

وأضافت: أنالجيش يرجح العودة الى مربع التصعيد، في حال فشلتالمباحثات التي تجريها المخابرات المصرية، للتوصل الى تهدئة مع حركةحماس“.

ووفقا للصحيفة العبرية، تؤكد مصادر بالجيش، أنه في حال عدم التوصل الىاتفاق تهدئة عام مع حماس، والاكتفاء بتهدئة محدودة، فسرعان ما سينهارهذا الاتفاق. وقد يؤدي فشله الى الدخول في جولة مواجهة جديدة مع حماسبغزة.

اذاعة مكان / إسرائيليين : العقوبات الأمريكية على إيران لن تغيرالسلطة فيها

اذاعة مكانالاذاعة العامة الاسرائيلية – 7/8/2018  

توقع عدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين بأن العقوبات الاقتصادية المفروضةعلى إيرانلن تؤدي إلى تغيير السلطة فيها، وفقا لما نقلته عنهم هيئة البثالإسرائيلية.

فيما أبدى جهاز الاستخبارات الإسرائيلي تفاؤله بشأن إمكانية التوصل إلىاتفاق نووي جديد مع إيران، بالتزامن مع سريان العقوبات الأمريكية التيرأى أنهاستشكّل عنصراً ضاغطاً على طهران للتغيير من سياستها“.

ونقلت اذاعة مكانالاذاعة العامة الاسرائيلية   عن مسؤول كبير في جهازالاستخبارات، قولهنريد تغييراً في السياسة، لكن لا توجد طريقة لمعرفة متىسيحدث هذا“.

وأضافالمطرقة الوحيدة التي نملكها هي الاقتصاد، بمساعدة العقوباتالاقتصادية هناك فرصة جيدة بأن تجثوا إيران على ركبتيها، فإيران ضعيفةوهستيرية“.

القناة العاشرة /  اسرائيل تتتراجع عن وعودها لمصر وتضعشروطا جديدة للتهدئة مع حماس .

القناة العاشرة العبرية –  7/8/2018

ذكرت القناة العاشرة العبرية، صباح اليوم الثلاثاء أن إسرائيل وضعت شرطاجديدا لرفع الحصار عن غزة.

وقالت القناة العاشرة أن إسرائيل تراجعت عمليا عن وعودها للجانب المصريوتريد الان الحصول على معلومات عن جنودها الأسرى لدى حماس، مقابلفتح معبر كرم ابو سالم وتوسيع مساحة الصيد في قطاع غزة.

وأشارت القناة، الى أن إسرائيل ترفض رفع الحصار، الا بعد الحصول علىمعلومات عن جنودها، والدخول في مفاوضات لإعادتهم.

ووفقا للقناة العبرية، ترفض حركة حماس هذا الشرط، وتعتبره محاولة لأفشالالمساعي المصرية للتوصل الى تهدئة، وتصر على شرطها بالإفراج عنمحرري صفقة شاليط، مقابل أي معلومات عن الجنود الإسرائيليين لديها.

من جهتها صرحت وزيرة العدل الإسرائيلية، ايليت شاكيد (من حزب البيتاليهودي) صباح اليوم الثلاثاء، انهلا معنى للتوصل لتهدئة مع حماس بدونعودة الجنود ونزع سلاح غزة“.

وقالت شاكيد أنها لا تؤمن بإمكانية التوصل الى اتفاقية تهدئة بين إسرائيلوحماس بغزة. وأضافت: “إن اتفاقية التهدئة ستعطي حماس الفرصة،للاستمرار بزيادة قوته العسكرية“.

وتابعت: “نزع سلاح غزة، وإعادة جثامين الجنود الإسرائيليين، المحتجزينلدى حماس بغزة، هي شرط أساسي لاي اتفاقية تهدئة مع حماس“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى