ترجمات عبرية

اخبار عبرية حول مفاوضات التهدأة الجارية حاليا

القناة الثانية  العبرية / جيش الاحتلال يستعد : غدا الجمعة الاختبار الأهم لإسرائيل بشأن جدية حماس

القناة الثانية  العبرية – 16/8/2018

ذكرت القناة الثانية  العبرية ، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي عزز من قواته على حدود قطاع غزة استعدادا للمسيرات المتوقعة يوم غد.

ونقلت القناة عن مصدر امني قوله ان  الجيش يستعد لجمعة غدا على حدود قطاع غزة موضحا ان غدا سيكون يوم الاختبار الأهم لإسرائيل بشأن جدية حماس في جميع الجوانب المتعلقة بوقف الأحداث والالتزام بالهدوء

وقال المصدر، إن أي أحداث أمنية كمحاولات التسلل وإلقاء القنابل وغيرها ستقابل برد وقد تعرض الجهود الرامية لاتفاق الهدوء للخطر.

اذاعات عبرية / ليبرمان : الهدوء في غزة يقابله الهدوء ولا حاجة لزيارات سريّة

اذاعات عبرية – 16/8/2018

قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الخميس، إن الهدوء في غزة سيقابله الهدوء من طرف إسرائيل”، مضيفا “لا حاجة لزيارات سرية هنا أو هناك”.

ونقلت إذاعة 103 الإسرائيلية، عن ليبرمان قوله، “مع كل الاحترام لمبادرات مصر والأمم المتحدة، إلا أننا نعمل فقط من أجل مصلحتنا، وليس هناك حاجة لزيارات سرية”.

وزار رئيس المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل زار تل ابيب أمس وسيجتمع بالرئيس عباس في رام الله اليوم في مسعى أخير للتوصل لاتفاق في شأن أربعة ملفات تتعلق بغزة.

يشار إلى أن رئيس جهاز المصرية، الجنرال عباس كامل، زار “تل أبيب” بشكل سري، ومكث بها الليلة، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الخميس.

وذكرت القناة العاشرة العبرية، نقلاً عن تقارير عربية، أن زيارة عباس كامل جاءت لمناقشة اتفاق التهدئة مع حركة حماس.

وقالت القناة العبرية، إن كامل توجه إلى “تل أبيب” للبحث في التفاصيل شبه النهائية لاتفاق متكامل يشمل موافقة “إسرائيل” على التهدئة، وتنفيذ مشروعات إنسانية في قطاع غزة، ولاحقاً مفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس لتبادل الأسرى، وكذلك الموافقة على المصالحة الفلسطينية.

وبحسب القناة العاشرة، فإن كامل سيتوجه اليوم، إلى رام الله، لمناقشة هذه الملفات الأربعة مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس.

وأضافت القناة، أنه قد يتم الإعلان عن اتفاق التهدئة، في حضور كل الفصائل الفلسطينية غدا الجمعة، في القاهرة.

يديعوت أحرونوت / الكشف عن تفاصيل جديدة من بنود التهدئة

يديعوت أحرونوت – 16/8/2018  

أفادت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الخميس، نقلا عن تقارير عربية، أن اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحماس، يحتوي على بند وقف إطلاق النار بين الطرفين، لمدة سنة واحدة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن بعض وسائل الإعلام العربية، نشرت تفاصيلا أولية، عن بنود اتفاقية التهدئة بين حماس وإسرائيل.

وبحسب صحيفة يديعوت، فإن اتفاقية التهدئة، تشمل كذلك، بند إنشاء ممر بحري خاص بغزة، في قبرص، تحت رقابة أمنية إسرائيلية.

وأضافت الصحيفة، أن قطر ستتكفل بدفع رواتب موظفي حكومة حماس بغزة، وستتكفل كذلك بدفع فاتورة كهرباء غزة بالتنسيق مع إسرائيل.

ووفقا للصحيفة العبرية، فإن ال48 ساعة القادمة، ستكون حاسمة فيما يتعلق بالاتفاق، وقد ينتج عنها الإعلان الرسمي عن توقيع الاتفاق بمشاركة الفصائل الفلسطينية بالقاهرة.

وأشارت صحيفة يديعوت، الى أن مصر ستتولى الأشراف على تنفيذ مشاريع دولية ضخمة بغزة، بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، وستتوسط بين إسرائيل وحماس، للتفاوض حول صفقة تبادل جديدة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى